رحاب القلوب الطيبة دخول

كمبيوتر، برامج، انظمة تشغيل، ادب، فن ، شعر ، خواطر، حوار هادف، دردشة ..الخ

إعلان للمسجلين الجدد: بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق البريد الغير مرغوب فيه SPAM أو أنك تنتظر 24 لتفعيل العضوية من قبل الادارة ***



شاطر

descriptionنصف عدد الاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعلمون بذلك

more_horiz
أظهرت دراسةٌ حديثةٌ أنَّ ارتفاعَ ضغط الدَّم, أو مثلما يُسمَّى فرط ضغط الدَّم, شائعٌ في مختلف أنحاء العالم. وهو السببُ الرئيسيُّ لأمراض القلب, لكن لا يُدرِكُ العديد من الناس إصابتهم به.
نوَّه فريقُ الباحثين إلى أنَّ هذا الأمرَ ينطبق على البلدان الغنيّة والمتطوِّرة، إضافةً إلى البلدان ذات الدخل المُنخفض. وبالرغم من توفُّر الأدوية التي تضبط ارتفاع ضغط الدَّم، لا يتلقّى العديد من الأشخاص، الذين لا يعلمون بوجود الحالة لديهم، العلاجَ المُناسب.
قال المُعدُّ الرئيسيُّ للدراسة الدكتور سليم يوسُف، أستاذ الطبّ لدى كليّة ميخائيل ديغروت للطبّ في جامعة ماك ماستر في هاميلتون بكندا: "إنَّ الأدوية الخافضة لضغط الدَّم رخيصة الثّمن بشكلٍ عام، وتُعدُّ من المُعالجات المُتوفّرة بشكلٍ شائع. لكن لا تتجاوز نسبة المرضى، الذين يلتزمون بالمُعالجة بشكلٍ كافٍ لضبط ضغط الدَّم لديهم, الثلثَ فقط. ويصل الأمرُ إلى درجة أكبر من السوء في البلدان ذات الدَّخل المُنخفض، لكنَّه يبقى مهماً في البلدان ذات الدخل المتوسّط والمرتفع".
فحص الباحِثون بياناتٍ من 154 ألف بالغِ تراوحت أعمارهم بين 35 و 70 عاماً. كان المُشاركون، الذين ليس لديهم تاريخ لأمراض القلب أو السكتة, من 17 بلداً مُختلفاً, تتباين فيما بينها القوةُ الاقتصاديّة.
راقب الباحِثون ضغطَ الدّم واستخدام الأدوية لدى جميع المُشاركين؛ وأخذوا معلومات حول العُمر والجنس ومستوى التعليم وعوامل خطر أخرى, بما فيها ما إذا كان المُشاركون يعلمون بارتفاع ضغط الدَّم لديهم أم لا.
قالت مُعدَّةُ الدراسة الدكتورة كلارا تشو, عضوةُ معهد أبحاث صحّة السكان والأستاذة المُساعدة في الطبّ لدى جامعة سيدني ومعهد جورج للصحّة العالميّة في أستراليا: "تُشيرُ دراستنا إلى أنَّ أكثر من نصف الأشخاص الذين يُعانون من ارتفاع ضغط الدَّم لا يُدركون وجودَ الحالة لديهم. ومن بين الذين يُدركون الحالة, يحصل عدد قليل منهم على مُعالجات كافية لضبط الحالة".
وجدت الدراسةُ أنَّ نسبةً لا تتجاوز 46.5 في المائة من الأشخاص، الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدَّم, كانوا مُدركين لوجود الحالة؛ وأنَّ نسبة 32.5 في المائة فقط من المرضى الذين كانوا مُدركين لارتفاع ضغط الدَّم لديهم كانوا يستخدمون طرقَ مُعالجة فعَّالة في ضبط ارتفاع ضغط الدَّم.
خلُصَ الباحِثون إلى ضرورة وجود تحسينات في تشخيص ومُعالجة ارتفاع ضغط الدَّم على مستوى العالم.
قال يوسُف: "تُثير هذه النتائجُ القلقَ، وهي تُشيرُ إلى الحاجة إلى جهود مُنظَّمة للتحرّي بطريقةٍ أفضل عن الأشخاص الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدَّم. وقد يتطلّب الأمرُ استخدامَ عدّة علاجات معاً من الأدوية التي تعمل على تخفيض ضغط الدَّم".






أهلا و سهلا يا  زائر أتمنى لك الاستمتاع بالمنتدى

descriptionرد: نصف عدد الاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعلمون بذلك

more_horiz
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
و اختياراتك المفيدة
جزاك الله خيراااااا


مرحبا زائر لا تترك المنتدى يلهيك عن الصلاة

descriptionرد: نصف عدد الاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعلمون بذلك

more_horiz
و فيكم بارك المولى
شكرا اسعدني مروركم






أهلا و سهلا يا  زائر أتمنى لك الاستمتاع بالمنتدى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى